الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الرئيس: إجراءات مكثفة للسيطرة على الأسعار وتوفير السلع..رفع كفاءة قطاع البترول وجذب استثمارات جديدة فى النفط والغاز

المصدر: جريدة الاهرام 16/7/2017

كتب ـ شادى عبدالله زلطة:

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بمواصلة جهود تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على تكثيف إجراءات السيطرة على الأسعار، واستمرار التنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان توفير مخزون كاف من السلع الأساسية بأسعار وكميات مناسبة.

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والبترول، والعدل، والطيران المدني، والمالية، والموارد المائية والري، والتموين، ورئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم الرئاسة بأن الاجتماع استعرض تطورات الأوضاع الأمنية، والموقف الاقتصادى بعد إقرار صندوق النقد الدولى الشريحة الثانية من القرض، وما يتم اتخاذه من إجراءات لكبح معدلات التضخم وتخفيض عجز الموازنة.

كما تمت متابعة تنفيذ قرار زيادة الدعم الشهرى للفرد على البطاقات التموينية من 21 إلى 50 جنيها، وقد وجه الرئيس، فى هذا الصدد، بإنشاء لجنة فنية متخصصة لمراجعة دقة وكفاءة عمل منظومة تنقية البطاقات التموينية، بهدف التأكد من وصول الدعم لمستحقيه. واستعرض الاجتماع الجهود الجارية لتطوير وتحديث قطاع النفط، لرفع كفاءة أدائه وجذب استثمارات جديدة فى مجالى البترول والغاز، إضافة إلى استعراض الموقف بالنسبة للجهود التى تقوم بها الحكومة لإزالة التعديات على أراضى الدولة.

كما تم خلال الاجتماع التطرق إلى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث وجه الرئيس بمواصلة التنسيق الجارى بين الوزارات والجهات المعنية فيما يتعلق بإنشاء حى السفارات، وحى المال والأعمال، بحيث يتم تنفيذهما وفقا لأعلى المستويات والمواصفات المتبعة عالميا، لتمثل العاصمة الجديدة إضافة حضارية لمستقبل مصر.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع